كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟

كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟
الكاتب : Unknown
Your Ads Here

الفايسبوك عالم واسع فهو بقدر ما يجلب النافع ، بقدر ما يشيع الضار، و يجر إلى الدمار.
غالبا مانختزل أضرار "الفايسبوك" في طول ساعات استعماله و في كونه حياة افتراضية بامتياز لكن في المستقبل القريب سوف يتحول من وسيلة إلكترونية إلى غاية عسكرية ، تكون لها أضرار اجتماعية ضخمة  ،كونه يضم قواعد بيانات كبيرة، بالإضافة إلى أن كل تحركاتنا مسجلة فيه بأدق التفاصيل و موثقة بالوقت ،هل هي يوم القيامة سابقة عن أوانها أم ماذا  ؟ بدون أدنى شك سيشكل هذا عائقا أمام المقبلين عن الزواج  ، على سبيل المثال أن ترى زوجتك كانت  « en couple » في حين أنت كنت تكد للوصول إليها ـ أمر يثير القلق حقا-  بالإضافة أن كل تعليق كتبته ، صورة أعجبتك ستبقى شاهدة عليك ،لا مجال للتكذييب لأن كل شيء موثق الآن ،  لنحاول استباق الأحداث : بدل أن يسأل المحقق مشتبها به ، أين كنت اليوم الفلاني ؟ سيكتفي بمقارنة معطياته على الفايسبوك لمعرفة وقت دخوله و خروجه ،و الفاصل الزمني بينهما ، ما دمنا نقضي به معظم أوقاتنا .

كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟
هناك من مسح منشورات ، صور، كانت تعبر عن أفكاره في وقت من الأوقات ظنا منه أنها من بقايا الماضي ، أخبرك بأن هذا غير ممكن على عكس الحياة الواقعية : ننسى ، نتغير ، أو بالأحرى نتناسى ، لأن الفايسبوك تحتفظ بكل شيء و لتعطي طابع الشفافية و تحاول إبعاد الشكوك عنها ، قررت أن تعطينا الفرصة لإلقاء نظرة عن الأرشيف ، ولنا أن نتسائل عن مدى صحة الإدعاءات التي تفيد بأن الفايسبوك يبيع البيانات  ، لكن لحظة مبدئيا بمجرد تفكير "الفيسبوك" في هذه الطريقة للتخزين يطرح العديد من علامات الاستفهام و يثير الشكوك. بعد معرفتك لكل هذه الحقائق ، لقد تسجلت في الفايسبوك و أنت مسرور ، هل ستتخلى عنه مجبور ؟


الأهم هو أن في هذه التدوينة ستتعلم كيفية استرجاع الملفات التي مسحتها و أردت إعادة الإطلاع عليها ،تابع معي هذا الشرح المبسط .

أولا :  تدخل  هنا  بعدما تكون قد سجلت دخولك بطبيعة الحال.

ثانيا : اضغط على Télécharger une copie »  «  ثم ادخل كلمة مرور حسابك ( عملية احترازية لمعرفة هل أنت صاحب الحساب حقا).




 
ثالثا : بعد الضغط على  « envoyer »  ، انتظر قليلا ، ثم ادخل على إيميلك ستجد رسالة مرسلة من قبل الفايسبوك ،بعدها لم يبقى أمامك سوى الدخول على رابط تأكيد طلبك (لما يحمله هذا الطلب من أمور خصوصية حساسة)  و تحميل الأرشيف.

رابعا : سينتج عن التحميل ملف مضغوط ، فك الضغط عن الملف ، سينتج عنه ملف ذو امتداد html  ، لم يبقى لك الآن سوى الإستمتاع بماضيك الدفين ، رسائلك الحساسة بعيدا عن أعين الجواسيس ،(المؤلم في الأمر أن الفايسبوك تحتفظ بنسخة من هذا الأرشيف)
النتيجة : تقرير مفصل عنك كما هو موضح في الصورة، يسهل المأمورية عن موضفي الفيسبوك في معرفة "حسن سيرتك الفيسبوكية".



Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Articles plus récents Articles plus récents Articles plus anciens Articles plus anciens

مشاركات قد تعجبك

Your Ads Here

الرجاء الإنتظار...